الخميس، 26 فبراير 2009

ج و ح ش م م فرع كلميم الكبرى بيـــــــــــــــان :

قد نقمع ،نعتقل ونستشهد من أجل شيئ
لكن لسنا مستعدين أن نعيش من أجل لاشيئ
استمرارا للأشكال النضالية التي يخوضها معطلو ومعطلات الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب فرع كلميم الكبرى،منذ بداية معركتهم المفتوحة يوم 25/11/2008 وفي إطار الشطر الثاني من هذه المعركة ، جسد مناضلو ومناضلات فرع كلميم الكبرى أسبوعا نضاليا ممركزا بمدينة كلميم بداية من يوم الاثنين 23 فبراير 2009 على شكل وقفات واعتصامات داخلية وخارجية عبر خلالها المعطلون عن تشبثهم بحقهم الطبيعي والدستوري في الشغل القار والعيش الكريم ومطالبتهم بفتح حوار جدي ومسؤول من طرف الجهات المعنية ، غير أن القمع كان هو الجواب لمدعي طي صفحة الماضي التي أصبحت صفحة الحاضر ،إذ ثم قمع وقفتين الأولى أمام إحدى الأسواق الشعبية والثانية أمام ولاية جهة كلميم السمارة ، أسفر هذا التدخل الهمجي عن سقوط أربعة معطلين وأحد المتضامنين وإصابتهم بجروح بليغة على مستوى
( البطن، العنق، الأرجل ومناطق حساسة أخرى) نقلوا على إثرها إلى إحدى مستشفيات المدينة،كما تم اعتقال أحد المعطلين وإطلاق سراحه فيما بعد وحجز لافتفات الجمعية . وتجدر الإشارة إلى أن المصالح الطبية رفضت تسليم المعطلين شواهدهم الطبية وتثبيت مدة العجز وذلك بضغط من طرف المسئولين ، بالرغم من أن أثار الضرب والاعتداء بادية على أجسادهم ،ليتأكد مرة أخرى زيف الشعارات المرددة ( دولة الحق والقانون، العهد الجديد،طي صفحة الماضي ...). من هذا المنطلق نؤكد من داخل فرع كلميم الكبرى على أن القمع والاعتقال لن يثني من عزيمة المعطلين والمعطلات على مواصلة النضال من أجل حقهم العادل والمشروع في الشغل القار والعيش الكريم .
وعليه نعلن للرأي العام المحلي، الوطني والدولي ما يلي:
1- تشبثنا بإطارنا العتيد الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب.
2- تشبثنا بملفنا المطلبي العادل والمشروع في الشغل القار والعيش الكريم.
3- إدانتنا الشديدة لما تعرضنا له من قمع واعتقال من طرف قوات القمع الهمجية.
4- تنديدنا بالقمع والاعتقالات التي تطال مناضلي الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب
(تونات، عين عائشة، تارودانت، طاطا…).
5- تحميلنا المسئولين كافة المسؤولية مما قد يترتب عن هذا القمع من مضاعفات .
6- مطالبتنا المسئولين على مستوى جهة كلميم السمارة بفتح حوار جدي ومسؤول بعيدا عن سياسة العنف والقمع مع مناضلي ومناضلات فرع كلميم الكبرى .
7- دعوتنا كل الإطارات السياسية والنقابية والحقوقية والجمعوية وكل الضمائر الحية إلى مساندتنا في معركتنا النضالية المفتوحة .


ودمتم للنضال صامدين ومناضلين

ليست هناك تعليقات: