الجمعة، 21 نوفمبر 2008

الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب
فرع كلميم الكبرى
بيان تضامني:
عرف المغرب في السنوات الاخيرة تنامي لطابع الاحتجاجات والتحركات الجماهيرية على إثر هجوم الدولة على القوت اليومي للجماهير والمتمثل في الزيادات الصاروخية للأسعار وتجميد الأجور وتقليص عدد المناصب بالوظيفة العمومية .

وفي ظل تعنت الدولة للاستجابة لمطالب حركة المعطلين وحقوقهم العادلة والمشروعة في الشغل القار والعيش الكريم، مافتئت قوات القمع تشن هجوما شرسا على المعطلين في جميع مناطق المغرب محاولة منها لالجام كل الأصوات الحرة المنادية بتغيير الوضع. لكن الدولة تجتهد وتتفنن في تسييد هذا الواقع وتسطير البؤس والقمع لاستمرار سياسات توسيع وتأبيد العطالة وتعميم الجوع لتستمر معها محاكمات ومتابعات المناضلين الرافضين لهذا الواقع وعلى رأسهم مناضلي الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب. إذ شهد مقر الاتحاد المغربي للشغل بفاس اقتحاما لقوات لقمع لكسر الاعتصام المفتوح الذي دخل فيه مناضلو الجمعية فرع فاس، عوض أن تتفهم الدولة الوضع عبر إيجاد حلول واقعية ملموسة لظاهرة البطالة بذلك يتأكد مرة أخرى زيف كل الشعارات الديماغوجية المرفوعة( دولة الحق والقانون- العهد الجديد – المفهوم الجديد للسلطة ...)

وأمام هذا الوضع الكارثي لايسعنا كفرع محلي ( كلميم الكبرى) إلا أن نعلن :

1- استنكارنا للتدخل الهمجي لقوات القمع في حق مناضلي الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب فرع فاس .
2- تضامننا مع كافة معطلي فروع الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب في أشكالهم النضالية من أجل الشغل القار والعيش الكريم.
3-مساندتنا لكافة الحركات الاحتجاجية وكافة المعتقلين السياسيين بالمغرب ، وعلى رأسهم معتقلي الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب ومطالبتنا بإطلاق سراحهم.
4- مطالبتنا بالاستجابة لمطالب المعطلين على الصعيد الوطني .
5-تشبتنا بحقنا في الشغل القار والعيش الكريم .



وعاشت الجمعية الوطنية مناضلة ومكافحة

ليست هناك تعليقات: